أضيف بواسـطة albayyna

ا. د.ضياء واجد المهندس 

شاهد ديك يوماً ما أن خنزيرا ضخماً يأكل من مخلفاته فيزداد طاقة و ضخامة .  فقال الديك لنفسه: إنها فكرة جيدة، وبدأ يأكل من مخلفات ذلك الحيوان، فشعر بطاقته ونشاطه تزداد يوماً بعد يوم. واستطاع الديك في اليوم الأول أن يرتقي على أول غصن من الشجرة الأضخم في الغابة، وفي كل يوم كان يرتقي على غصن جديد أعلى، وتمكن بعد شهر أن يصل إلى قمة أعلى شجرة في الغابة.  وعندما أصبح الديك في القمة بات من السهل رصده من قبل الصيادين، وما إن شاهده أحد الصيادين حتى صوب بندقيته نحوه ولأنه لا يستطيع الطيران فقد كان هدفاً سهلاً للصياد الذي أطلق عليه النار فأسقطه قتيلاً. إن الأشياء القذرة قد توصل الانتهازي للأعلى سريعاً، ولكن لا يمكن أن يمكث هنالك طويلاً، وكما يقول المثل :(القمة جعلته لقمة). لقد مكث سياسيو الصدفة في العراق أكثر من عقدين ، وعاثوا في العراق ظلما و فسادا ، لكنهم لم يبقوا طويلا في السلطة ، فالصياد لهم بالمرصاد.ان موعدهم الصبح ،اليس الصبح بقريب؟ 
 *مجلس الخبراء العراقي
 

المشـاهدات 215   تاريخ الإضافـة 17/09/2023 - 11:44   آخـر تحديـث 07/12/2023 - 22:36   رقم المحتوى 42276
جميـع الحقوق محفوظـة
© www.Albayyna-New.net 2016