الثلاثاء 2024/6/18 توقيـت بغداد
07901195815-07707011113    albaynanew@yahoo.com
جريدة يومية سياسية عامة مستقلة
لا ترتبط بحزب أو حركة أو جهة دينية أو سياسية
صاحب الإمتياز
ورئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
مع بداية العام الجديد .. أمنيات المواطنين.. تأمين متطلباتهم اليومية والاهتمام بواقع الخدمات بشكل عام
مع بداية العام الجديد .. أمنيات المواطنين.. تأمين متطلباتهم اليومية والاهتمام بواقع الخدمات بشكل عام
تحقيقات
أضيف بواسـطة albayyna
الكاتب
النـص :

 استطلعت (جريدة البينة الجديدة) آراء مجموعة من المواطنين حول أمنياتهم الشخصية والعامة للعام الجديد، فبعضهم تمنى أن تتحقق مخططاته وأحلامه على صعيد شخصي، في حين تمنى آخرون أن تتحسن الأوضاع الاقتصادية والصحية والتربوية، وكانت هذه الآراء الواردة. 

تحقيق / علي صحن عبد العزيز 

 

استتباب الأمن 
محمد تومان اللامي/ طالب جامعي: أهم أمنية يتمناها أي مواطن يحب العراق الذي عاش وتربى فيه ، أتمنى أن نقضي على المجموعات الإرهابية المسلحة من باقي الأراضي العراقية  التي تحاول نشر أفكارها الظلامية  ليعود الأمن والأمان إلى كل مكان، وليعود العراق كما كان عنواناً للتاخي والسلام والازدهار.
زيادة منحة الرعاية الاجتماعية 
سعيد الصبيحاوي (كاسب) : نأمل أن يكون هذا العام أفضل من الأعوام السابقة ، ومن أمنياتي أمنية تتعلق بشريحة كبيرة من (العاجزين عن العمل) بزيادة المنحة المالية التي يتقاضونها نهاية كل شهر حتى تتناسب مع متطلبات الحياة , فارتفاع الأسعار الذي طال الكثير من السلع الغذائية ، وكذلك ارتفاع أسعار الأدوية للأمراض المزمنة أكبر مما يتحمله هؤلاء ، ولقد كان املهم بصدور (زيادة) تخفف العبء على هؤلاء والعائلات التي يقومون بإعالتها.
تحسين واقع الخدمات
كامل الدبي/ متقاعد : أتمنى أن يتحسن الواقع الخدمي في منطقتنا (حي النورين الثانية ) وخاصة فيما يتعلق بتزويدها بمنظومة محطة تصفية مياه الشرب ، لأنها الان تكاد تكون لا تصلح حتى للاستهلاك البشري ، وكذلك نأمل توفير الكهرباء وبناء مدارس ، فهنالك الكثير من الأهالي والعائلات اجبروا أبناءهم على ترك الدراسة نظرًا لبعدها عن سكناهم.
أمنيات مؤجلة 
مصطفى الساعدي (عامل حرفي) قال: للأسف ومنذ سنوات عديدة كنا نأمل أن لم يحمل العام الجديد تعليمات جديدة بشأن تثبيتنا على الملاك الدائم حتى يبقى أملنا في تحقيق السعادة لعوائلنا وتأمين مستلزماتهم ومستقبلهم بشكل أفضل ومناسب. 
الاهتمام بقضايا الطلبة
داود هاشم (طالب) : ما أتمناه هو أن تتولى الدولة بناء مدارس جديدة تستوعب الأعداد المتزايدة وخصوصًا في المناطق الشعبية للتخلص من مشكلة الدوام الثلاثي ، فوالدي راتبه محدود ونحن ثلاثة طلاب مرحلة ابتدائية ونحتاج إلى خطوط نقل لمدارسنا ، وكذلك ندعو إلى إطلاق منحة الطلبة المالية.
الأرامل والمطلقات 
سميرة محمد (أرملة) قالت :نحن شريحة الارامل والمطلقات مصرون على المضي في نسج مستقبلنا الذي نريده , وعلينا مضاعفة عزيمتنا واثباتها بأننا قادرات على بدء حياة جديدة ، لكننا نتمنى من الجهات المعنية الاهتمام بصرف رواتب لنا بشكل أفضل ومناسب ، وكذلك نطمح  بالقضاء على البطالة بإيجاد فرص عمل للكثير من الشابات كل حسب اختصاصها وقدراتها لكي توفر المعيشة لها ولأطفالها.
جيل الخريجين 
هشام خضير/ خريج قسم تخدير طبي قال : كانت آمالنا وطموحاتنا كبيرة حينما تخرجنا من اقسامنا ، لكننا الآن نعيش على الوعود والمماطلة بالتعيين, فنحن كطلاب نحلم أن نعيش حياتنا بكل تفاصيلها الصغيرة والكبيرة , وبغدٍ أفضل يكون ثمرة جهدنا وتعبنا وأن نجد فرصة العمل التي تناسب اختصاصنا لنكون فاعلين في بلدنا  الذي بات بحاجة لشباب قادر على البناء والعطاء.
تطوير واقع التعليم 
أسعد طاهر الربيعي/ معلم : يطمح اغلب المعلمون بعام دراسي أفضل، ينضبط فيه الطلبة والطالبات ويكونون أكثر احتراماً للكوادر التدريسية ، وكذلك يتطور فيه الواقع التعليمي ليصبح أكثر مرونة وأكثر تقديراً لحاجات الطلاب والمدرسين ، نأمل أن ينتهي العام الدراسي بإنجاز المطلوب منا والسعادة بنيل النجاح من قبل الطلاب الذين هم بمثابة اولادنا وعماد الوطن ومستقبله المزدهر.
عودة المهاجرين
هادي جاسم البهادلي / مقيم في المانيا : أتمنى أن يكون العام العودة كل من أبعدته وهجرته الظروف من بيته وعن أهله ، وأعمل بجد لأحقق المزيد من التقدم في عملي وأتمنى أن تتوسع تجارتي وتتنوع مصادر أعمالي.
فرص عمل جديدة 
محمد الدبي/ متقاعد : أمنياتي في العام الجديد أن تتحقق أحلام وأمانيّ أولادي التي لم يستطعوا تحقيقها سابقًا, ويبقى لديهم الأمل والتفاؤل ، ونحن كآباء نسعى وبكل قوة وإرادة أن تتحول  امنياتهم إلى حقيقة , ونأمل أن يكون هناك تغييرًا جذريًا في حياتهم من خلال توفير فرص عمل حقيقية لهم سواء في القطاع العام أو الخاص لكي يثبتوا ذاتهم وينموا قدراتهم وطاقاتهم في مختلف الميادين.
تحديث المناهج 
ريتا سعد / طالبة مرحلة متوسطة: مع اطلالة بداية العام الجديد تكثر امنياتنا منها العامة والخاصة التي نسعى من خلالها إلى الارتقاء بالواقع الذي نعيشه إلى الأفضل ، ومنها الارتقاء والنهوض بالعلم والتعليم ولا سيما تحديث المناهج بشكل أفضل ومناسب للأجيال مراعية ما مرت به أجيالنا من أحداث وتغيرات ، وضرورة تفعيل المادة الفنية في المدارس بحيث لا تبقى مقتصرة على وجودها شكليًا.
تفعيل الخدمات الصحية
إبراهيم شلال : كل ما أتمناه أن يكون هذا العام نقلة نوعية ومميزة للواقع الصحي وخاصة في الريف ولا سيما المراكز الصحية التي تعاني الأمرين من واقع سيئ للخدمات وعدم توفر المستلزمات الصحية وهذا يشكل احراجًا للكوادر الطبية والممرضين للعاملين ، وكذلك ندعو إلى توفير كافة الأدوية فيها   وتأمينها بغية استمرار العمل بشكل يومي وتلبية احتياجات المرضى من كبار السن والأطفال.
مربي الأغنام والمواشي 
الحاج كامل العقيلي : نحن نعمل في مجال تربية الأغنام والمواشي  ونعيش مما نكسبه من بيعها ،اما أمانينا لهذا العام فهي ان تنظر الحكومة  لنا   جراء ارتفاع أسعار الأعلاف والأدوية البيطرية  التي أثرت بشكل سلبي على حياتنا ، ولكن ما زاد الطين بلة تحكم بعض التجار وسماسرة المواشي بأسعارها وبالتالي تنعكس سلباً  علينا.
رواتب إضافية 
محسن محمد/ عامل بعقد : في ظل الواقع الذي نعيشه وخصوصاً الغلاء الفاحش في الأسعار  الذي جعل أبسط أمنية لأي كاسب مستحيلة ، فإننا نحتاج إلى مصدر معيشة إضافي ، ولذلك فأمنيتي هذا العام هي أن أجد عملاً لأضمن لأسرتي مستوى معيشيا متوسطا ولأحقق بعضاً من الأحلام والأمنيات الصغيرة التي يحلم بها أطفالي وزوجتي.
طموح مشروع
باقر الطائي : أمنيتي لهذا العام بعد إنهاء دراستي في الجامعة بأن أجد عملاً يناسب شهادتي الدراسية أستطيع من خلاله أن أكمل حياتي وأضمن مستقبلي وأكون أسرة كأي شاب في عمري.

المشـاهدات 5045   تاريخ الإضافـة 01/01/2024   رقم المحتوى 43747
أضف تقييـم