الأربعاء 2018/12/12 توقيـت بغداد
07901195815-07707011113    albaynanew@yahoo.com
جريدة يومية سياسية عامة مستقلة
لا ترتبط بحزب أو حركة أو جهة دينية أو سياسية
صاحب الإمتياز
ورئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
مفهوم التصنيف الائتماني وانواعه ودرجاته.. بحث للسيدة (فوزية يوسف بابا) مدير اقدم في شركة اعادة التأمين العراقية العامة
مفهوم التصنيف الائتماني وانواعه ودرجاته.. بحث للسيدة (فوزية يوسف بابا) مدير اقدم في شركة اعادة التأمين العراقية العامة
محليات
أضيف بواسـطة albayyna
الكاتب
النـص :

 عرض / عبد الزهرة البياتي / رئيس التحرير التنفيذي 
اعدت السيدة فوزية يوسف بابا وهي مدير اقدم في شركة اعادة التأمين العراقية العامة   التابعة لوزارة المالية بحثا قيما تحت عنوان (مفهوم التصنيف الائتماني وانواعه ودرجاته والوكالات المتخصصة فيه تضمن كافة البيانات والمعلومات الواردة. ويعد مرجعا للعاملين في حقل التأمين واعادة التأمين وان المواقع والمصادر التي اعدت منها تلك البيانات والمعلومات هي مصادر مهمة ومفيدة للعاملين لا سيما القياديين في الشركة .ويهدف البحث الذي قدمته السيدة فوزية يوسف بابا  لتسليط الضوء على مفهوم التصنيف الائتماني السيادي ودرجاته  والتصنيف الائتماني السياسي ودرجاته والتصنيف الائتماني لشركات التأمين ، وقد اتبعت في البحث عرض مفهوم  صناعة التصنيف الائتماني واشهر وكالات التصنيف الائتماني . اما اقسام البحث فهي :
اولا: صناعة التصنيف الائتماني واشهر وكالاته .
ثانيا: التصنيف الائتماني السيادي .
ثالثا : التصنيف الائتماني لشركات التأمين. 
وقد خلصت توصيات البحث الى السعي الدؤوب لتأسيس شركة تصنيف محلية لضرورة واهمية وجود شركة من هذا النوع لتقوم بتصنيف شركات التأمين .
التوصيات 
1.السعي الدؤوب لتاسيس شركة تصنيف محلية لضرورة واهمية وجود شركة من هذا النوع لتقوم بتصنيف  شركات التأمين واعادة التأمين المحلية بالنظر لعدم امكانية استحصال ذلك من لدن احدى وكالات التصنيف العالمية فمن المزايا المحتملة التي ستتمتع بها شركة التصنيف الائتمانية المحلية هي: 
•انها ستمارس نشاطها داخل السوق المحلية الامر الذي يعني قدرتها على فهم واستيعاب خصوصية السوق وطبيعة الملكية فيها (خاصة او عامة او مختلطة) .
•معرفة طبيعة الهيكل القانوني والبيئة التشريعية السائدة والبيئة الاقتصادية المحلية تعطيها افضلية عن شركات التصنيف العالمية والتي قد يكون من الصعب عليها الدخول في تفاصيل السوق المحلية .
•قدرة شركة التصنيف المحلية على التواصل مع شركات  داخل السوق الذي تتواجد فيه .
•ستكون تكاليف اجراء التصنيف عن طريق هذه الشركة المحلية اقل بكثير من اجراء هذا التصنيف عن طريق الوكالات العالمية . 
2. ضرورة قيام الدولة بدعم شركات التامين واعادة التامين العامة العاملة في العراق عن طريق رفع رؤوس اموالها لتصبح في مصاف رؤوس اموال شركات التامين واعادة التامين العاملة في الدول المجاورة على اقل تقدير لتمكينها من دخول السوق العالمية للتامين الذي يعد ركنا اساسيا في دعم اقتصاد العراق.

المشـاهدات 42   تاريخ الإضافـة 03/12/2018   رقم المحتوى 10441
أضف تقييـم