الإثنين 2019/6/17 توقيـت بغداد
07901195815-07707011113    albaynanew@yahoo.com
جريدة يومية سياسية عامة مستقلة
لا ترتبط بحزب أو حركة أو جهة دينية أو سياسية
صاحب الإمتياز
ورئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
النوارس تحلق في سماء أبطال آسيا بخماسية في مرمى الوصل الإماراتي و إدارة الزوراء: الدعم المالي انعكس إيجابياً على نتائج الفريق
النوارس تحلق في سماء أبطال آسيا بخماسية في مرمى الوصل الإماراتي و إدارة الزوراء: الدعم المالي انعكس إيجابياً على نتائج الفريق
رياضة محلية وعالمية
أضيف بواسـطة albayyna
الكاتب
النـص :

البينة الجديدة
هشام كاطع الدلفي 

اضاف فريق الزوراء امس الاول الاثنين، ثلاث نقاط لرصيده بعد الفوز على الوصل الاماراتي 5-صفر في لقاء جرى في ملعب كربلاء، لحساب الجولة الثانية لفرق المجموعة الاولى لدوري ابطال اسيا والتي تضم بالاضافة للفريقين النصر السعودي وذوب آهن الايراني.بدأ الزوراء المباراة بافضلية في الانتشار وبناء الهجمات على الاطراف مع محاولات للضغط على مرمى حميد النجار،فيما لم تعاني ساحة لعب الزوراء من اي ضغط للفريق الضيف، ولم تشهد بداية اللقاء اي فعالية للحارس جلال حسن بعد التنظيم الدفاعي للزوراء، ومن هجمة زورائية ارتدت من الوصل ووجدت لها لاعب الزوراء سامال سعيد بالمرصاد سددها قوية هزت الشباك الاماراتية بهدف جميل في الدقيقة ٢٢ لم يتمكن حارس الوصل التصدي لها بسبب قوتها والزاوية التي استقرت فيها الكرة، واستمر الشوط الاول بغياب هجومي واضح للوصل لانشغاله بالتنظيم الدفاعي خوفا من الهزيمة وفي محاولات لامتصاص الضغط الزورائي، وجاء دور علاء عباس بهدف الزوراء الثاني بتسديدة قوية بعيدة وجميلة عند الدقيقة ٣5، وتعرض لاعب الوصل فابيو تاليبو في الدقيقة ٤٠ لحالة طرد بعد ضربه المتعمد للاعب الزوراء مصطفى محمد مما زاد من معاناة الفريق الاماراتي في الهجوم وهو يعتمد على هذا المحترف من ناحية بناء الهجمة، لينتهي الشوط الاول بهيمنة زورائية وهدفين عراقيين من دون رد اماراتي.
وعاد علاء عباس مع بداية الشوط الثاني بهدف الزوراء الثالث وهدفه الشخصي الثاني بالمباراة عند الدقيقة 51، مع استمرار الافضلية العراقية مستغلا النقص العددي لمنافسه والسيطرة التامة على مجريات اللقاء من دون ان يشهد حتى هجمة واحدة للوصل الاماراتي، ليأتي الهدف الرابع للزوراء عن طريق مهند رحيم في الدقيقة 75، وخامسا من ركلة جزاء لحسين جويد عند الدقيقة 84، لينتهي اللقاء بفوز مستحق للزوراء 5- صفر.
وبهذا الفوز وبعيدا عن نتيجة مباراة النصر السعودي وذوب آهن اصفهان الايراني لحساب المجموعة نفسها ،فان الزوراء تصدر فرق المجموعة الاولى بدوري ابطال اسيا بـ 4 نقاط، وكانت الجولة الاولى لحساب المجموعة نفسها قد شهدت الاسبوع الماضي، فوز الوصل على النصر وتعادل الزوراء وذوب آهن .
كما أكدت إدارة نادي الزوراء،  أن الدعم المالي الذي تلقاه النادي من قبل وزير النقل والمواصلات عبد الله لعيبي، انعكس ايجابياً على نتائج الفريق آسيوياً.
وقال عضو الهيئة الادارية للنادي عبد الرحمن رشيد   إن «ادارة نادي الزوراء تقدم الشكر لوزير النقل والمواصلات عبد الله لعيبي على دوره في تذليل الصعاب المالية للفريق».
واوضح أن «الدعم المالي انعكس بشكل إيجابي على وضع الفريق الذي استطاع ان يحقق نتائج مميزة اسيوياً»، معرباً عن امله في «استمرار دعم ممثل العراق آسيوياً».
وحقق فريق النوارس نتائج مميزة في دوري أبطال آسيا، بعدما تعادل مع ذوب اهن في ايران وحقق فوزاً كبيراً على فريق الوصل الاماراتي في كربلاء وضع الفريق في صدارة المجموعة الاسيوية.
على صعيد ذي صلة علق موقع الاتحاد الاسيوي لكرة القدم،   على ملعب كربلاء الدولي الذي استضاف مباراة الزوراء أمام الوصل الاماراتي في الجولة الثانية من دور المجموعات بدوري أبطال آسيا.وغرد الموقع عبر حسابه الرسمي على «تويتر»: «المكان المناسب اليوم، ان كنت من عشاق كرة القدم.. ملعب كربلاء الدولي يستضيف أول مباراة في دوري أبطال آسيا تقام في العراق».وشهدت المواجهة التي تشير نتيجة شوطها الاول، الى تقدم النوارس بهدفين دون رد، باقدام سامال سعيد وعلاء عباس، حضوراً جماهيرياً كبيراً لمساندة النوارس البيضاء في البطولة الاسيوية الاهم.
وعلق  الموقع  على هدف تقدم نادي الزوراء في مرمى الوصل اثناء المباراة التي جمعت الفريقين  على ملعب كربلاء الدولي.ويتواجه الفريقان ضمن لقاءات الجولة الثانية من دور المجموعات بدوري أبطال آسيا، حيث سجل سامال سعيد هدف التقدم للزوراء في الدقيقة 22 من عمر المباراة المستمرة حالياً.وعلق الموقع الاسيوي عبر حسابه الرسمي على «تويتر» قائلاً: «يا له من رائع ! سامال سعيد يمنح التقدم لفريقه عن طريق تسديدة يسارية مذهلة !».وتشير النتيجة الى تقدم النوارس بهدفين دون، إذ أحرز علاء عباس الهدف الثاني للنوارس في الدقيقة 36.
وفي حال استمر تقدم النوارس، فإن الزوراء سيعتلي صدارة المجموعة الاولى بغرب آسيا برصيد 4 نقاط.

المشـاهدات 162   تاريخ الإضافـة 13/03/2019   رقم المحتوى 14420
أضف تقييـم