الأحد 2019/8/18 توقيـت بغداد
07901195815-07707011113    albaynanew@yahoo.com
جريدة يومية سياسية عامة مستقلة
لا ترتبط بحزب أو حركة أو جهة دينية أو سياسية
صاحب الإمتياز
ورئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
الصدر يصدر عدة قرارات بعد انتهاء المهلة للمتهمين بعمليات فساد.. وصالح ومسجدي يؤكدان ضرورة الحوار لتقليل التوتر في المنطقة
الصدر يصدر عدة قرارات بعد انتهاء المهلة للمتهمين بعمليات فساد.. وصالح ومسجدي يؤكدان ضرورة الحوار لتقليل التوتر في المنطقة
أخبار العراق
أضيف بواسـطة albayyna
الكاتب
النـص :

وزير النفط من السعودية: العراق يسعى لتحقيق الاستقرار في السوق النفطية وأسباب سياسية وليست مخاوف امنية وراء اجلاء “اكسون موبيل” لموظفيها

الاطاحة بـ”امير كتيبة الهاونات” في ايسر الموصل.. وزعامات عشائرية في الانبار تتلقى وعودا امريكية بالتسليح..و هذا مايجري في عين الاسد

مطالبات بإرسال فرق دفاع مدني لإخماد “نيران الثعالب” في حقول الحنطة.. والحشد الشعبي يهّب لحمايتها في ديالى

الحرس الثوري: امريكا تخشى الحرب مع ايران.. ومواقف غير مسبوقة من الجمهوريين لعزل “سيد البيت الابيض” ترامب

كتب المحرر السياسي
 

اصدر زعيم التيار الصدري السيد (مقتدى الصدر) امس الاحد عدة قرارات بعد انتهاء المهلة التي حددها لاتباع التيار المتهمين بعمليات فساد وكتب الحاج (صالح محمد العراقي) على صفحته بالفيس بوك نقلاً عن الصدر ان الاخير قرر اعطاء (كاظم العيساوي) عهداً بالاعتكاف لمدة عام والتبرع باموال (المول) لعوائل الشهداء وترك الاعمال التجارية والدخول من النصف من رمضان والى اشعار آخر في اختبار ان نجح فيه واوفى بعهده لن يعاقب وفي حال المخالفة ينظر بأمره مجدداً وكذلك منعه من الذهاب الى دول اجنبية الا لضرورات قصوى يحددها الصدر وكذلك جُمد عن العمل ولمدة (18) شهراً (حيدر الجابري) وعليه فلا يمكن التعامل معه في شتى المجالات وبحسب المصدر فأنه بعد ان كتب (مؤيد الاسدي) تعهداً كما أُمر وبعد ان اختار الانعزال فعليه الالتزام بما كُتب وبما قُرر ولا يحق لاحد التعدي عليه فلا زال مستشاراً للصدر بشرط قطع علاقاته مع (المقربين القدامى) كما تقرر التضييق على (السيد عون النبي) حتى يقطع علاقاته بالمفسدين فأن تركهم واعلن توبته واعلن ان كل ما سبق من اعمال لم يكن بأمر الصدر تركناه فهو خارج عن التيار والا فستتم معاقبته فوراً مضيفاً ان لنا وقفة عنه.
وفي شأن آخر اكد رئيس الجمهورية (برهم صالح) خلال استقباله امس الاول السفير الايراني لدى العراق (ايرج مسجدي) على ضرورة اعتماد الحوار الايجابي لتقليل التوتر في المنطقة وتثبيت الاستقرار فيها وبما يخدم تطلعات الشعبين العراقي والايراني في حياة حرة كريمة.
على صعيد آخر قال وزير النفط (ثامر الغضبان) خلال وصوله الى السعودية امس للمشاركة في اجتماع اللجنة الوزارية لمراقبة الانتاج في جدة ان العراق حريص على تحقيق المزيد من الاستقرار والتوازن للسوق النفطية.
وفي السياق ذاته قال المتحدث بأسم وزارة النفط (عاصم جهاد) ان نائب رئيس الوزراء لشؤون الطاقة وزير النفط (ثامر الغضبان) والوفد المرافق له كان قد عقد اجتماعاً مع وزير الطاقة السعودي (خالد الفالح) الى جانب عدد من المسؤولين في عدد من الوزارات والشركات في السعودية وكان الغضبان قد قال في تصريح له ان اسباب سياسية وليست مخاوف امنية وراء قرار شركة (اكسون موبيل) لسحب موظفيها من العراق ووصف الغضبان قرار الشركة بسحب موظفيها الاجانب من الحقول النفطية بغير المقبول ولا المبرر وكانت وزارة النفط قد اكدت في وقت سابق ان العاملين في الشركات النفطية العالمية لا يواجهون اي مشاكل او تهديدات في معرض تعليقها على انسحاب موظفي (اكسون موبيل) الامريكية من حقل القرنة 1 في البصرة.
وفي التطورات ايضاً اعلنت خلية الاعلام الامني امس القبض على القيادي في عصابات داعش الارهابية الملقب (جهاد الانصاري) والذي يشغل منصب ما يسمى بـ»امير كتيبة الهاونات» في قاطع سهل نينوى.
على صعيد آخر كشفت مصادر صحفية ان زعامات عشائرية في محافظة الانبار تلقت وعوداً امريكية بتسليحها في ظل وجود دعم امريكي لذلك وبحسب المصادر فأن بعض الزعامات المحلية حصلت على وعود بالتسليح وان اغلب العشائر ترحب بهذا الامر فيما بعضها يخشى من احتمال زجها في مواجهة مع جهات تتعارض معها بالاهداف ويقول المصدر ان هناك رغبة امريكية في منح دور للعشائر في الانبار يمتد حتى حدود المحافظة مع العاصمة بغداد وبقية المحافظات لكن الامريكيين اشترطوا ان يكون اي دعم بموافقة واشراف السلطات العراقية.
في وقت تؤكد معلومات بأن القوات الامريكية تقوم باعمال تطوير في قاعدة عين الاسد غرب الانبار شمل شق طرق داخلية وتسوير المقرات بتقنية HESCO وجلب مدافع هاوتزر نوع M777 وذخائر جوية جديدة فضلاً عن اقامة مرابط مدفعية ومرابط للدبابات.
وفي التطورات ايضاً طالب رئيس مجلس محافظة صلاح الدين (احمد الكريم) امس رئيس الوزراء (عادل عبد المهدي) بارسال فرق دفاع مدني لاتساع الحرائق في المحافظة والتي اتت على مساحات واسعة مزروعة بالحنطة والشعير وخصوصاً في محافظة صلاح الدين وديالى وغيرها من المناطق.
وفي السياق ذاته قال رئيس اللجنة الامنية في مجلس محافظة ديالى (صادق الحسيني) ان قوات الحشد الشعبي استنفرت من اجل حماية حقول الحنطة والشعير في جميع مناطق المحافظة ودرء اي حريق مفتعل عنها واضاف الحسيني ان الحشد الشعبي سيضمن امن تلك الحقول لغاية انتهاء موسم الحصاد خلال الاسبوعين المقبلين دون وقوع المزيد من الخسائر. وتؤكد المعلومات ان النيران التي اشعلتها الثعالب في حقول الحنطة كانت بدوافع شريرة ومشبوهة لابد من كشف المتورطين وراءها.
وفي شأن آخر اكد القائد العام لقوات الحرس الثوري الايراني اللواء (حسين سلامي) ان الولايات المتحدة الامريكية تخشى الحرب مع ايران واضاف ان الامريكيين هم الآن في حالة انفعال ويوجهون التهديدات بصورة انفعالية ومؤكداً (اننا اليوم نواجه عدواً قوياً ظاهرياً لكنه في حالة تأكل وبعبارة اخرى فأنه يعاني من الهشاشة داخلياً).
وفي تطورات ذات صلة قال النائب الجمهوري (جاستن اماش) ان الرئيس الامريكي (دونالد ترامب) انخرط في سلوك قد يستوجب عزله ليصبح بذلك اول سياسي من حزبه يدعو لعزل سيد البيت الابيض ووجه النائب عن ولاية مشيغان اتهاما لوزير العدل (ويليام بار) بتضليل العامة عمداً بشأن مضمون تقرير المدعي الخاص (روبرت مولر) المرتبط بتدخل روسيا الداعم لفوز ترامب في انتخابات 2016 الرئاسية.
 

المشـاهدات 95   تاريخ الإضافـة 20/05/2019   رقم المحتوى 16622
أضف تقييـم