الخميس 2020/10/1 توقيـت بغداد
07901195815-07707011113    albaynanew@yahoo.com
جريدة يومية سياسية عامة مستقلة
لا ترتبط بحزب أو حركة أو جهة دينية أو سياسية
صاحب الإمتياز
ورئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
العراق يصدر توضيحاً بشأن هجوم منفذ ’’جريشان’’ على حدود العراق مع الكويت
العراق يصدر توضيحاً بشأن هجوم منفذ ’’جريشان’’ على حدود العراق مع الكويت
أخبار العراق
أضيف بواسـطة albayyna
الكاتب
النـص :

أصدرت خلية الإعلام الأمني، امس الثلاثاء (11 آب 2020)، بياناً بشأن الهجوم المزعم على منفذ جريشان الحدودي بين العراق والكويت.وذكرت الخلية أن "الخلية تابعت الخبر الذي تداولته بعض وسائل الاعلام وصفحات التواصل الاجتماعي مصحوبا ببيان وفيديو مِن أحد الجهات التي حاولت تضليل الراي العام، بشأن وجود هجوم على منفذ جريشان على الحدود العراقية مع الكويت".

ووفقاً للبيان، أكدت الخلية للرأي العام، أن "ما جاء في هذا الخبر والفيديو هو كذبة وفبركة، وننفي نفيا قاطعا حصول هكذا اعتداء على اي عجلة في هذا المنفذ".

وأهابت الخلية بـ "وسائل الاعلام كافة توخي الدقة واعتماد المصادر الرسمية المخولة بالتصريح او اصدار الاخبار الأمنية".

وفي وقت متأخر من يوم أمس الاثنين الاول ، نفت قيادة العمليات المشتركة، تعرض منفذ جريشان الحدودي مع الكويت إلى "عمل تخريبي".

وقال المتحدث باسم القيادة اللواء تحسين الخفاجي في بيان مقتضب، إن "العمليات المشتركة تنفي ما تناقلته بعض وكالات الانباء عن تعرض منفذ جريشان الحدودي الى عمل تخريبي"، مضيفاً أن "الخبر غير صحيح".

وتداولت بعض مواقع التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام، خبراً مفاده أن هجوما حصل على منفذ جريشان الحدودي مع الكويت، واستهدف ناقلة عسكرية أمريكية، قبل أن تنفي الجهات الأمنية الرسمية وقوع مثل هذا الحدث.

المشـاهدات 85   تاريخ الإضافـة 11/08/2020   رقم المحتوى 25216
أضف تقييـم