الجمعة 2024/6/14 توقيـت بغداد
07901195815-07707011113    albaynanew@yahoo.com
جريدة يومية سياسية عامة مستقلة
لا ترتبط بحزب أو حركة أو جهة دينية أو سياسية
صاحب الإمتياز
ورئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
بـــــعــــد ظـــهــــور الـــنـــتــائــــج «البينة الجديد» تستطلع آراء المواطنين حول مرحلة ما بعد إنتخابات مجالس المحافظات
بـــــعــــد ظـــهــــور الـــنـــتــائــــج «البينة الجديد» تستطلع آراء المواطنين حول مرحلة ما بعد إنتخابات مجالس المحافظات
تحقيقات
أضيف بواسـطة albayyna
الكاتب
النـص :

إستطلاع / عمار العبودي 

 تباينت آراء المواطنين حول ضرورة المشاركة بانتخابات  مجالس المحافظات التي أقيمت في الثامن عشر من الشهر الجاري فالبعض يؤكد على اهمية المشاركة فيها  وان التغيير يبدأ من صناديق الإقتراع وان المقاطعة لها لن تغير شيئا فالبقاء بعيدا لن يحدث ما يصبو إليه المواطن . اما البعض الآخر فيرى ان مشاركته من عدمها لن تؤثر على نتائج الإنتخابات فهي محسومة سلفا الى الكتل السياسية المشاركة بالعملية السياسية بعد عام ٢٠٠٣ الى يومنا هذا ولن يكون  تغيير في الوجوه..اليوم بعد ان اصبحت الانتخابات واقع حال وظهرت نتائجها استطلعنا الشارع العراقي لمعرفة ماذا يتوقع ان يحدث في الفترة المقبلة مابعد الانتخابات.
* محمد شاكر / استاذ جامعي :
كانت لدينا الرغبة الكبيرة في المشاركة في الانتخابات ايمانا منا ان كل شيء يمكن ان يتغير بالممارسات الديمقراطية وإن احدى هذه الممارسات هي الانتخابات سواء كانت إنتخابات مجلس النواب او مجالس المحافظات .. بالحقيقة مارسنا حق ديمقراطي كفله الدستور لنا ونحن سعداء بذلك كونها حقبة جديدة من الديمقراطية ونتامل التغيير في واقع محافظة بغداد وباقي المحافظات التي تعاني من الكثير من المشاكل وان ترتقي بغدادنا الى مكانها الحقيقي والمناسب .
* ليلى سعدون / معلمة :
الجميع يسعى الى الإرتقاء بواقع الحال في محافظة بغداد وان تتوفر الخدمات بكل المناطق المحرومة لا سيما مناطق اطراف بغداد وهذا لن يتحقق الا بالمشاركة الفعالة والكبيرة في الانتخابات الغائبة عنا منذ عدة سنين والتي نتمنى  عودتها ان تعود الحياة الى بغداد وان تعود الخدمات الى جميع مناطق العاصمة وبعد ظهور النتائج نتمنى ان يكون  تنافسا شريفا و كبيرا بين الكتل الفائزة لتقديم الأفضل لبغداد واهل بغداد.
* كاظم الزبيدي / صحفي : 
بالحقيقة تابعنا مجريات ووقائع إنتخابات مجالس المحافظات   من خلال التقارير الإخبارية لمراسلي القنوات الفضائية وكذلك تابعنا نتائج هذه الإنتخابات ووجدنا ان هناك املا على وجوه الناخبين بان يكون هناك تغيير عن طريق اوراق الاقتراع ولمسنا من خلال تغطيتنا للإنتخابات في اكثر من مركز انتخابي واستطلاعنا لآراء الناخبين ان هناك  رغبة كبيرة في ان تكون المرحلة المقبلة تختلف جذريا عن سابقتها وألا يخيب الفائزون فيها امل المواطنين بان تكون هذه الإنتخابات حلقة اخيرة من مسلسل الهموم والمعاناة  للعراقيين .
 * رسول راضي / مهندس معماري :
لا يخفى على الجميع ان في مرحلة غياب مجالس المحافظات في الفترة الماضية كانت هناك الكثير من المشاريع المتلكئة ولسنين طويلة وأغلب هذه المشاريع مهمة وحيوية والمواطن بأمس الحاجة إليها وبنفس الوقت هناك الكثير من المشاريع التي كان يشوبها حالات من الفساد الإداري والمالي وكلنا نأمل بعودة مجالس المحافظات ان تكون لديها عزيمة كبيرة في إكمال هذه المشاريع وبأسرع وقت وان تمارس دورها الرقابي على المشاريع التي تحوم حولها شبهات الفساد. فهناك مسؤولية كبيرة ملقاة على عاتق هذه المجالس ونتمنى ان تنجح في عملها المقبل.
زينب قاسم / طالبة جامعية : 
انتهت مرحلة الانتخابات التي استمرت لأشهر عديدة ما بين الإعداد والترويج والمشاركة الان بدات مرحلة جديدة وهي مرحلة ما بعد الانتخابات والتي نتمنى ان تكون مرحلة جديدة من الإعمار والخدمات وان يكون هناك تعاون مشترك بين الكتل الفائزة من اجل تحقيق الهدف المشترك وهو خدمة المواطن . 
* سيف سعد / كاسب : 
عندما اعطينا اصواتنا في هذه الانتخابات  نامل ان تكون اصواتنا جوازنا الى تحقيق احلامنا وكل ما نطلبه هو توفير الخدمات وتحقيق اهداف المواطن ومنها القضاء على البطالة وتوفير فرص العمل فيجب على الإنتخابات ان تحدث تغييرا بمستوى الخدمات المقدمة للمواطن وهذه هي نتاجات الانتخابات فالانتخابات تقدم لنا وجوها جديدة تحمل افكارا جديدة للعمل وتقديم الافضل للمحافظات .
 

المشـاهدات 4284   تاريخ الإضافـة 24/12/2023   رقم المحتوى 43607
أضف تقييـم