السبت 2024/4/13 توقيـت بغداد
07901195815-07707011113    albaynanew@yahoo.com
جريدة يومية سياسية عامة مستقلة
لا ترتبط بحزب أو حركة أو جهة دينية أو سياسية
صاحب الإمتياز
ورئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
وزير الزراعة يترأس الاجتماع الرابع لهيئة الرأي ويزور حقول الحنطة في ناحية العباسية
وزير الزراعة يترأس الاجتماع الرابع لهيئة الرأي ويزور حقول الحنطة في ناحية العباسية
محليات
أضيف بواسـطة albayyna
الكاتب
النـص :

بغداد / البينة الجديدة
ترأس وزير الزراعة الدكتور عباس جبر المالكي الاجتماع الرابع لهيئة الرأي في الوزارة بحضور الوكيل الإداري الدكتور مهدي سهر الجبوري والوكيل الفني الدكتور ميثاق عبد الحسين عبيد ومستشار الوزارة رائد الحداد والمستشار الدكتور مهدي ضمد القيسي. و اكد الوزير على مواصلة العمل لتطوير القطاع الزراعي  بشقيه النباتي والحيواني، كما تم مناقشة الفقرات المدرجة على جدول أعمال الاجتماع واصدار عدد من التوجيهات وكما يلي :  *استناداَ لتوجيهات السيد رئيس مجلس الوزراء   وجه   الوزير بدعم أهالي غزة بالتبرعات وحث الموظفين على التبرع طوعاََ ودعم الحملات والفعاليات حول ذلك، وتخصيص حساب مصرفي لجمع التبرعات المالية من خلال مركز الوزارة ودوائرها وشركاتها، والعمل على إشراك بعض المنظمات في التبرعات دعما لابناء غزة.  *وجه وزير الزراعة باتمام العمل  بالنظام الالكتروني في مركز الوزارة ودوائرها وشركاتها تنفيذا للتوجيهات الحكومية بهذا الخصوص وان سيادته سيتابع ميدانياََ إتمام الحوكمة الالكترونية. *شدد   الوزير  على وضع خطة عمل جديدة متكاملة في موضوع توزيع المرشات بأنواعها للفلاحين وبما يضمن ترشيد استخدام المياه ورفع الإنتاجية في القطاع الزراعي. *وجه الوزير إتمام كافة مستلزمات استضافة الوفد التركي الذي سيزور بغداد خلال الأيام القليلة القادمة لغرض فتح آفاق التعاون المشترك بين البلدين الصديقين.
*توفير الدعم اللازم لدائرة البيطرة للقيام بالحملات البيطرية لحماية الثروة الحيوانية من الأمراض وذلك استناداََ لما طرحه السيد الوكيل الفني للوزارة ومدير عام دائرة البيطرة. 
*دعم محمية غزال الريم في محافظة ميسان لانجاح المشروع في اكثار الغزال العراقي. *دعم الاستعدادات المبكرة للأسبوع الزراعي السادس عشر ٢٠٢٥ من اجل إشراك الشركات العالمية والرصينة لزيادة التفاعل والتعاون المشترك فضلا عن افضل شركات القطاع الخاص.وفي  اطار متابعاته الميدانية المستمرة زار الوزير عدداً من حقول الحنطة في ناحية العباسية والتقى عدداً من شيوخ العشائر ووجهاء المنطقة وفلاحيها ٠وعبّر السيد الوزير عن تفاؤله الكبير بتجاوز الارقام المتحققة الموسم الماضي وتحقيق فائض في محصول الحنطة برقم يتجاوز الستة ملايين طن ٠ووجّه الوزير المالكي شكره وتقديره لكل ابناء الطبقة الفلاحية الذين بذلوا جهودا كبيرة للوصول الى النتائج الايجابية المرتقب تحقيقها هذا الموسم ٠
 

المشـاهدات 522   تاريخ الإضافـة 01/04/2024   رقم المحتوى 45093
أضف تقييـم