الجمعة 2024/6/14 توقيـت بغداد
07901195815-07707011113    albaynanew@yahoo.com
جريدة يومية سياسية عامة مستقلة
لا ترتبط بحزب أو حركة أو جهة دينية أو سياسية
صاحب الإمتياز
ورئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
الى السيد وزير الصحة / إنشاء مركز صحي في رئاسة محكمة استئناف بغداد الرصافة مطلب مشروع.. وللضرورة أحكام
الى السيد وزير الصحة / إنشاء مركز صحي في رئاسة محكمة استئناف بغداد الرصافة مطلب مشروع.. وللضرورة أحكام
الأخيرة
أضيف بواسـطة albayyna
الكاتب
النـص :

* صباح الشيخلي

 تعد رئاسة محكمة استئناف بغداد/ الرصافة واحدةً من اهم المجمعات التي تتمدّد على مساحة واسعة من الأرض تقدر بـ(٢٥) دونماً وتضم العشرات  من المحاكم التي أُنشئت تبعاً للتطور في تنوع واجبات واختصاصات القضاء العراقي ضمن خطة مجلس القضاء الأعلى في إنشاء محاكم تتناسب ومكانة القضاء العراقي وطبيعة مهامه واتساقاً مع توجيهات السيد رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي الدكتور (فائق زيدان) الذي يؤكد دائماً على ضرورة التوسّع في أبنية القضاء بهدف تخفيف العبء عن المواطنين ولمجابهة حالة الاكتظاظ جراء الكثافة السكانية في بعض المناطق ولا سيما في جانب الرصافة من العاصمة بغداد. والإرتقاء بعمل المحاكم من خلال إدخال الأساليب الألكترونية التي تتماشى مع تطورات العصر بغية إنجاز القضايا وحسم معاملات المراجعين بكل يُسر وسهولة وضمان أن يأخذ كل صاحب حق حقه. وهذا المجمع الكبير إضافة الى انه يضم رئاسة محكمة إستئناف بغداد/ الرصافة فهناك الهيئات الإستئنافية بصفتها التمييزية وهناك محاكم الجنايات ومحاكم الجنح ومحكمة جنح النزاهة وغسل الاموال والجريمة الاقتصادية وكذلك الهيئات الإستئنافية- الهيئة الاولى والهيئة الثانية. وهناك محاكم البداءة ومحكمة الخدمات المالية والمحكمة التجارية ومحكمة العمل ومحكمة الأحوال الشخصية ومحكمة التحقيق المركزية وقضاة التحقيق للنزاهة وغسل الأموال.  والجريمة الاقتصادية و قضاة التحقيق .. وهنا توجد ايضاً المحكمة الكمركية ومحكمة قضايا النشر  والاعلام وغرف المحامين للبداءة والجنايات والأحوال الشخصية.. وفي هذا المجمع يوجد أيضاً مصرف الرافدين- فرع محكمة استئناف الرصافة.. وهنا توجد لجنة العفو. وخبراء جدول محكمة  الإستئناف القضائيين وكذلك يوجد الحراس القضائيون وأيضاً توجد المحكمة الجنائية العراقية لمحاكمة أزلام النظام البائد. أن هذا العدد الكبير من المحاكم التي يحتضنها قصر القضاء في الرصافة وفي رئاسة محكمة استئناف بغداد الرصافة يكفي لبيان ومعرفة الاعداد الغفيرة من السادة القضاة والموظفين وغيرهم كما يكفي لبيان الاعداد الغفيرة من المواطنين المراجعين يومياً وهم لا شك بالمئات إضافة الى أعداد غفيرة من السادة المحامين.. وأكيد ان زخماً بشرياً بهذا الحجم يستدعي  التفكير جديّاً من قبل وزارة الصحة وعلى رأسها السيد الوزير الدكتور (صالح الحسناوي) لإنشاء مركز صحي  في محيط بناية محكمة استئناف بغداد الرصافة مزود بملاكات طبية وصحية متخصصة لمعالجة الحالات الطارئة التي تحصل ولعل ما حدث قبل أيام للمحامي (كريم التميمي) خير مثال على ما نقول حيث تعرّض لوعكة صحية طارئة استدعى الأمر  نقله الى مستشفى الجملة العصبية ومن ثم الى مستشفى الشيخ زايد في ساحة الاندلس ولكن لا رادّ لقضاء الله حيث وافته المنية رحمه الله..  وقبل ثلاثة ايام تم نقل رئيس هيئة الانتداب المسؤول عن غرفة المحامين في الرصافة الى احد المستشفيات بعد تعرّضه لوعكة صحية  
  ومن هنا من حقنا ان نطالب السيد وزير الصحة المحترم بأن ينظر الى طلبنا المشروع بإنشاء مركز صحي مزوّد بسيارة إسعاف ومجهز بكافة الأدوية والمستلزمات الطبية والملاكات ذات الاختصاص لمعالجة الحالات الطارئة.. ولا نعتقد ان ذلك بعسير او صعب التحقيق إذا ما أرادت وزارة الصحة ذلك..
 وتذكّروا إن أرواح الناس وصحتهم هي أمانة في الاعناق فلا تبخلوا أو تترددوا في تلبية مطالبهم وثقتنا عالية بالسيد وزير الصحة الدكتور (صالح الحسناوي) بأن يأتي الردّ سريعا إن شاء الله. وديدننا هو المصلحة الوطنية العليا وخدمة الشعب.
 

المشـاهدات 334   تاريخ الإضافـة 19/05/2024   رقم المحتوى 45664
أضف تقييـم