الثلاثاء 2024/7/16 توقيـت بغداد
07901195815-07707011113    albaynanew@yahoo.com
جريدة يومية سياسية عامة مستقلة
لا ترتبط بحزب أو حركة أو جهة دينية أو سياسية
صاحب الإمتياز
ورئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
قصف متبادل بين حزب الله وإسرائيل ونتنياهو يربط التهدئة بعودة سكان الشمال
قصف متبادل بين حزب الله وإسرائيل ونتنياهو يربط التهدئة بعودة سكان الشمال
سياسة
أضيف بواسـطة albayyna
الكاتب
النـص :

متابعة / البينة الجديدة

أعلن حزب الله اللبناني، الجمعة، أن مقاتليه استهدفوا الأجهزة التجسسية في موقع عسكري إسرائيلي قبالة الحدود الجنوبية للبنان، في حين شن الجيش الإسرائيلي غارات وقصف بالمدفعية بلدات حدودية، معلنا رصد 35 عملية إطلاق صواريخ ومسيّرات من لبنان و»اعتراض معظمها».
يأتي ذلك فيما نقلت هيئة البث الإسرائيلية عن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو قوله إنه إذا توصلت إسرائيل إلى اتفاق يسمح بعودة سكان الشمال إلى منازلهم، فـيمكن حينها التوصل إلى تسوية مع حزب الله.
وجاء تصريح نتنياهو ردا على وزير الدفاع يوآف غالانت الذي ذكر لصحيفة يديعوت أحرونوت أنه قال للأميركيين -خلال زيارته الأخيرة لواشنطن- إن تل أبيب لا تريد حربا في الشمال، وإنها ستقبل باتفاق يُبقي حزب الله بعيدا عن الحدود.
قلق بالغ
من ناحية أخرى، أعربت المتحدثة باسم مكتب حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة، رافينا شمداساني عن «قلقها البالغ» إزاء التوتر المستمر على الحدود الإسرائيلية اللبنانية، مشيرة إلى أهمية إجراء «تحقيق شامل» في عمليات قتل المدنيين المبلغ عنها.
كما دعا مبعوث الجامعة العربية إلى بيروت السفير حسام زكي إلى احتواء التصعيد الدائر جنوبي لبنان مع إسرائيل.
وقال حزب الله -في بيان له- إن عناصره «استهدفوا الأجهزة التجسسية في موقع بركة ريشا الإسرائيلي (قبالة بلدة البستان اللبنانية) بالأسلحة المناسبة وأصابوه إصابة مباشرة».
كما أعلن شن 8 عمليات استهدفت مواقع عسكرية إسرائيلية قبالة الحدود، وقال إن مقاتليه قصفوا بالمسيرات خيام الضباط والجنود الإسرائيليين في جعتون، وقصفوا بالصواريخ ‏تجمعا لجنود إسرائيليين في محيط مثلث الطيحات. وقال الجيش الإسرائيلي إن مجموعة طائرات مسيرة انقضاضية أُطلقت من لبنان اخترقت الأجواء في الجليل الغربي مستهدفة مدينة نهاريا الساحلية وبلدة شلومي، مما أدى لإصابة مبنى في البلدة.
وأكدت القناة 12 الإسرائيلية تضرر المبنى بعد إصابته بشكل مباشر دون وقوع إصابات.
كما أعلنت إسرائيل اعتراض مسيّرة تسللت من لبنان باتجاه منطقة إصبع الجليل قرب الحدود.

المشـاهدات 620   تاريخ الإضافـة 30/06/2024   رقم المحتوى 46135
أضف تقييـم